التخطي إلى المحتوى الرئيسي

هل يمكن لك أن تبعث مشروع و تكسب المال عن طريق النت؟

إذا فاتكم مقالي الأول و لمزيد من الإفادة إقرأ هل يمكن للأنترنت أن تعوض للشاب التونسي و العربي بصفة عامة بعض ما فات؟
كيف بدأت حكايتي مع الإنترنت؟

بدأت قصتي مع الإنترنت في يوم من أيام 1999 لما تم فتح أول محل شعبي للإنترنت بمدينتي (قفصة). لقد سمعنا عن الإنترنت من قبل و كيف يمكن للمرء أن يبحر عبرها ليجد المعلومات التي يريد و كيف يمكن له فتح محل تجاري إفراضي لبيع سلعه في كلّ أنحاء العلم، و كيف يمكن لأي شخص أن يتخاطب مع غيرة بالصوت و الصورة و لو كان في الطرف الآخر من العالم و و و...

كنت ولا زلت محبا للإستطلاع، مغامرا لا أعرف المستحيل و شغوفا بالعلم. بدأت كغيري في هذا المحل الوحيد أبحر عبر الإنترنت لأرى و أتحقق مما سمعت عن النت. كانت البداية بالدخول إلى كل المواقع التي سمعت و أسمع عنها و خاصّة مواقع الدردشة....

كنت دائما أبحث عن الطريقة التي تمكنني من كسب المال عن طريق النت. لم يكن هناك من حولي من يعلم شيئا عن هذا كما أني كنت حريصا أكثر من اللزوم حتى لا يسخر مني أحد، فكسب المال عن طريق النت يعتبر خيالا يستحيل تحقيقه في الوسط الذي أعيش فيه في ذلك الوقت.
حتى لا أطيل عليكم في يوم ما و بمحض الصدفة دخلت موقعا فوجدت به إعلانا يقول « How to make money online » نقرت على الإعلان، قرأت الإيضاحات و قمت بالتسجيل. كان الإعلان مغريا بالنسبة لي بما أني سأكسب 500 دولار في الشهر على الأقل بدون تعب و لا تتعدّى ساعات العمل السّاعة أو السّعتين في اليوم. و يضيف الإعلان لكل مشارك 25 دولارا هدية... بالله عليكم من لا يغريه مثل هذا الإعلان من بين المستجدين و أصحاب الحاجة مثلي؟

هذه الطريقة لكسب المال لا تستوجب موقع واب. يرسل إليك بريد إلكتروني يحتوي على عدّة إعلانات و المطلوب منك هو قراءة هذه الإعلانات فتتحصل على سنت أو 4 سنتات على الأكثر على كل إعلان تقرأه إن لم تخنّي الذاكرة. في اليوم الموالي و بعد الإنتهاء من عملي اليومي أتيت مسرعا إلى المحل فتحت بريدي الإلكتروني فوجدت الإعلانات في انتظاري فتحتها و قرأتها كلها. دمت على هذا المنوال قرابة الشهر فلم يتعدّى دخلي العشرة دولارات. كم كنت غبيا والله...

لكي تتحصل على المال كان هناك شرط ألا وهو بلوغ حسابك مع التاجر 100 دولار. فكرت مليا مي الموضوع فرأيت أنه يستحيل الحصول حتى على 100 دولار في الشهر فتركت هذا العمل. لم أندم البتة على الوقت الذي ضاع مني أو على المال الذي أنفقته طوال هذه المدّة.
تعلمت الشيء الكثير من هذه التجربة ... و من أهمها
- أني أصتطيع كسب المال عن طريق النت. كثيرا أو قليلا هذا شيئا آخر.
- كيفية استعمال محركات البحث للوصول إلى ما أريد.
- أن لا أصدق أي إعلان مغري حتى أتثبت منه.

في هذه الأثناء دخلت عدّة مواقع لتعليم إنجاز المشاريع عن طريق النت. سجلت في عدّة جرائد و مجلات إلكترونية فاستفدت منها كثيرا. تعلمت أيضا استعمال المنتديات. بدأت بقراء الأسئلة المطروحة و الأجوبة و منها بدأت تتبلور لي الفكرة. بعد مدة ليست بالوجيزة استخلصت أني لن أستطيع كسب المال ما لم أنجز موقعا. فكيف السبيل إلى ذلك؟ لا توجد شركات حضانة بتونس، لا يمكن لي الحصول على بطاقة ائتمان، لا أعرف إنجاز المواقع، إلخ.... في كلمة واحدة كانت كل الأبواب موصدة في وجهي. هل استسلمت؟ لا، أبدا... كيف أستسلم و أنا العنيد؟ كيف أستسلم و أنا الذي لا يؤمن بالمستحيل؟....

واصلت البحث و القراءة حتى ضننت أني قد تعلمت ما فيه الكفاية لبناء موقع. في الأثناء وجدت مؤسّسة تسمح بإنجاز مواقع ويب و حضانتها مجانا. تستطيع أن تنجز صفحة ويب بسيطة عن طريق برمجية. أنجزت 3 صفحات كتبت فيها بعض الإعلانات الإشهارية لبعض التجار كمشارك Affiliate و تنفست الصعداء ضنا مني أن كل الباحثين عما أبيع سيسرعون إلى موقعي هذا للتبضع و لن يطول الوقت حتى تبذأ الأموال تتهاطل علي من السماء... ما هذا الغباء؟

مكثت بضعة أيام أتفقد حساباتي ببرامج المشاركة 3 أو 4 مرّات في اليوم... و لا سنت واحد... بدأت المرارة تتسرب إلى حلقي و بدأ الفتور يداهمني... واصلت قراء الجرائد و المجلات الإلكترونية و زيارة المواقع بحثا عن الحل لأنتي مؤمن أشد الإيمان بأن هناك طريقة ما ستوصلني إلى هدفي. ما هي؟ أين هي؟ لا أعرف…
في المقالة القادمة سأواصل صرد قصّتي مع الإنترنت فقوموا بالتتسجيل حتى يتم إشعاركم عند نشر كل مقالة.
نترقم ملاحظاتكم، نصائحكم، أسئلتكم و انتقاداتكم بفارغ الصبر. شرطنا الوحيد الجدّية.

تعليقات

  1. الرجاء المراسله على البريد الالكتروني لمعرفة المزيد عن مشروع الحصول على الاموال عن طريق الانترنت

    ردحذف
    الردود
    1. لمعرفة الم.يد الرجاء الأنظمام إلى مجموعتنا بالواتس https://chat.whatsapp.com/CgeYrQE5rc6Bmo1hDNsF9P

      حذف
  2. اخي العزيز

    بارك الله فيك, انا ابحث عن شخص جاد فعلا يعمل الخير للناس. انا من دولة من دولة عربية,اعاني من مرض تليف الكبد والمعروف ان لا علاج له, مما اضطررت لترك العمل بسبب غيابي المرضيز وحاولت وانا في البيت البحث في النت على اي طريقة تساعدني في تسديد ديوني الكبيرة التي على رأسي وتسديد فواتير ‘لاجي الباهج مع العلم ان العلاج من غير جدوى ولكنه يريحني بعض الشيء من الآلام. لم أعثر على طريقة صادقة في النت, سجلت affailiate ولكن دون جدوى ودفعت لوحدة تعملي ويب سايت وعلى حسب وعدها سلمتني ست ويب سايتس لجني الاموال عن طريق google & click bank لكنها طلعت نصابة.صفحات فاضية او بنصف صفحة يعني حتى اني اكره اشوفهم.

    وبحثت كثير وتعلمت بعض الاشياء ولكنها تتطلب الويب سايت.اقتنعت في SBI سجلت لمدة شهر ولكني لم استمر لاني لم استطع التجديد بسبب ظروفي المادية.

    اخي العزيز اتمنى انك تساعدني وتخبرني اي طرق اقدر اجني منها المال اسدد ديوني واعيل عائلة انا الوحيدة اللي اصرف عليهمز عندي اخ ساعدني في البداية ولكنه تعب بسسب مصاريف علاجي وهو له عائلته زوجته واولاده وبسسببي دخل في ديون. اخي اذا ساعدتني بارك الله فيك فيدني من المعلومات الي علمك بها ربي فأنا لا أريد ان اموت مديونة.

    ردحذف

إرسال تعليق

إخوتي الكرام أطلب منكم المشاركة بكثافة بإبداء آرائكم و إعطاء النصائح لزوار هذا الموقع و تصحيح أخطائي حتى نفيد و نستفيد جميعا. كل مقترحاتكم مقبولة و بصدر رحب سوى كانت إيجابية أو سلبية و سيقع نشرها بعد التثبت من جدّيتها.

Popular Posts

كيفية العمل و كسب المال مع شركة DXN

كيفية إنشاء مدونة لعمل تجاري